ملتقى عائلات خان يونس يهنئ مجلس إدارة هيئة المتقاعدين المدنيين

1
434

لانتخابهم لمجلس إدارة الهيئة في محافظات الجنوب

ملتقى عائلات خان يونس يهنئ مجلس إدارة هيئة المتقاعدين المدنيين

خان يونس – هنأ ملتقى أبناء عائلات محافظة خان يونس رئيس وأعضاء مجلس إدارة هيئة المتقاعدين المدنيين الفلسطينيين- فرع الجنوب، لانتخابهم لإدارة فرع الهيئة في محافظات الجنوب عقب تأسيس مقر الهيئة في المحافظات الجنوبية.

ورحب رئيس مجلس إدارة فرع الجنوب الأستاذ محمود معمر بوفد ملتقى العائلات، متحدثاً عن تأسيس الهيئة التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، واهدافها وانتخاب مجلس ادارتها الأول في محافظات الجنوب الذي يمثل(محافظة خان يونس، محافظة رفح، محافظة الوسطى).

بدوره هنأ الأستاذ نورهان العقاد منسق عام ملتقى العائلات، الأخوة في الهيئة بمناسبة تأسيس فرع الجنوب، وانتخابهم لإدارته، مستعرضاً آخر مستجدات وانشطة الملتقى، لافتاً إلى أن الزيارة تأتي في اطار التواصل المستمر للملتقى مع الهيئات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية.

وتتلخص رؤية ونشأة ومهام الهيئة فيما يلي:

رؤية الهيئة: الوصول إلى مظلة اجتماعية تشمل جميع فئات المتقاعدين الفلسطينيين المدنيين بالمحافظات الجنوبية، بالعمل الدائم على تطوير الكادر البشري واللوائح والعمليات الخاصة بتقديم خدمات التقاعد في للمحافظات الجنوبية، من أجل تعزيز وحماية المجتمع الفلسطيني. رسالة الهيئة تقديم جميع منافع التقاعد لمستحقيها حسب القانون، بدقة ومساواة وفي وقت قياسي، مع ضمان القدرة والاستمرارية على الوفاء بالالتزامات المستقبلية باعتماد أقصى مستويات الشفافية والنزاهة والمهنية

النشأة والمرجعية: تتبع هيئة المتعاقدين الفلسطينيين المدنيين بالمحافظات الجنوبية ومقرها مدينة ( خان يونس )، هيئة المتقاعدين الفلسطينيين ومقرها الرئيسي( رام الله ) وهي مؤسسة من مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

تم إنشاء هيئة المتعاقدين الفلسطينيين المدنيين بالحافظات الجنوبية – جنوب غزة بموجب قرار هيئة المتقاعدين المدنيين برام الله رقم (1060) بتاريخ 20/12/2017. وهي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية لمباشرة جميع الأعمال والتصرفات التي تكفل لها تحقيق أغراضها بما في ذلك تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة اللازمة لسير أعمالها وممارسة نشاطها وفق أحكام القانون. كما وتتمتع الهيئة بالإعفاءات والتسهيلات الممنوحة للوزارات وللدوائر الحكومية وأية إعفاءات أخرى يمكن أن يمنحها القانون لهيئة التقاعد الفلسطينية.

المهام: تمـارس هيئة المتعاقدين المدنيين بالحافظات الجنوبية – غزة، أعمالها وفقاً للقـرارات الصـادرة عن هيئـة التقاعـد الفلسـطينية برام الله بموجب قوانين التقاعد المعمول بها في فلسطين.

 وتهدف الهيئة لتحقيق التالي:

  1. المحافظة على حقوق الموظفين المنتفعين بقوانين التقاعد بالمحافظات الجنوبية مع ضمان استمرارية وفاء الهيئة بالالتزامات المحددة لها حسب القانون.
  2. 2. ممارسة جميع المسئوليات الملقاة عليها ضمن أعلى معايير المسئولية وفق الأصول
  3. الاهتمام بالمحافظة على استمرارية تطوير ورفع مستوى الأداء في الهيئـة

4- تطبيـق قوانين التقاعد على أكمـل وجه بما يضمن حقوق فئات المنتفعيـن بالقوانين. تسجيل المشتركين وحفظ بياناتهم، وتحصيل وتسجيل اشتراكاتهم

5- التأكد من أن الموجودات تستثمر بشكل يضمن رأس المال ويضمن تحقيق أعلى عائد ممكن مع مراعاة العوامل التي يمكن أن تؤثر على تمويل الهيئة وامكانياتها وقدرتها على تلبية الاحتياجات والمتطلبات المالية وفقاً لنظام يصدر بهذا الشأن

6- تطوير الخدمات المقدمة من قبل الهيئة بشكل مستمر.

ويضم مجلس الإدارة فرع الجنوب كل من:

1- السيد/ محمود مرزوق معمر رئيس مجلس إدارة الهيئة

 2- السيد/ خليل ضاهر الأسطل نائب الرئيس

 3- السيد/ د. فؤاد خليل وافي أمين السر

 4- السيد/ فيصل عبد الرحمن العقاد نائب أمين السر

 5- السيد/ زكريا محمد ابو جزر أمين الصندوق

 6- السيد/ عبد العزيز حسين ميدان عضواً

7- السيد/ كامل محمد عمران عضواً

 8- السيد/ أسامة عيادة بربخ عضواً

 9- السيد/ عبد الحميد محمود النحال عضواً

 10- السيد/ محمد عبد الله الزاملي عضواً

11- السيد/ علي احمد ابو عودة عضواً

12- السيد/ محمد خميس شعث عضواً

13- السيد/ يحيى محمد الغلبان عضواً

1 تعليق

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here