ملتقى عائلات خان يونس يكرم المبدعة أ.سعدية العقاد لكتابة المصحف كاملاً بخط يدها

0
437

التفاصيل…

الربوات الغربية –  قام وفد من ملتقى أبناء عائلات محافظة خان يونس ممثلاً من منتدي المرأة ومنسقة المنتدى أ. سمية الحنفي وبمشاركة منسق عام الملتقى أ. نورهان العقاد ومنسق المنتدي الشبابي م. بهاء العقاد، من مساء يوم الأربعاء 20 مارس، بزيارة للأخت الفاضلة ابنة العائلة الأستاذة: سعدية شريف العقاد بمنزلها بمحافظة خان يونس، لتكريمها على العمل المميز والمبدع لكتابتها المصحف الشريف كاملاً بخط يدها، وهى لم تتلق أي دورة في كتابة الخط العربي أنذاك، لكنها اعتمدت في كتابتها للمصحف على موهبتها الخاصة، بالإضافة لمحاكاة الرسم العثماني الذي تكتب به عادة آيات المصحف الشريف.
واستمرت العقاد في كتابة المصحف الشريف بعزيمة وإصرار وجهد دؤوب دام قرابة ثلاث سنوات، بعدد صفحات كاملة بلغت 522 صفحة إلى جانب دعاء ختم القرآن الكريم والفهرس.

بالإضافة ايضاً انتهائها حديثاً كتابة منظومة ” ألفية ابن مالك ” في النحو بخط الرقعة في غضون شهرين متتاليين.

واشاد وفد الملتقى بهذا الابداع والتميز للأستاذة سعدية العقاد لما خطط يدها، متمنيين لها المزيد من التوفيق والنجاح والتميز .

ومن جانبها شكرت أ.سعدية وعائلتها الملتقى على هذه الزيارة الكريمة واللفتة الجميلة.

و بهذه المناسبة يطالب ملتقى عائلات محافظة خان يونس المؤسسات الرسمية والمسؤولين الاهتمام بهؤلاء الموهوبين والموهوبات من أبناء شعبنا، ويشكلوا لهم حاضنة حقيقة لهؤلاء ويُقدم لهم الدعم والمساندة .

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here