الحاج” كامل بن أحمد بن سلامة العقاد “

0
148

 أمسوا سراجاً لمن خلفهم ..
أسماء لامعة رحلت وتركت خلفها الانجازات لنذكرهم

الحاج” كامل بن أحمد بن سلامة بن واكد العقاد ” – ابوسمير

ولد عام 1926م في مدينة خان يونس وعاش في مدينة يافا وعمل فيها تاجراً في مجال الأدوات المنزلية وبقى فيها عشرة أعوام، تزوج إبانها من عائلة الخليلي “أبو عقل ” وهي أحد أسر مدينة يافا، وأنجب منها بنت أسماها” فريال “، وأنجب بعدها “سمير”، وتوفاه الله عام 1975م.

وهاجر السيد كامل بعدها من يافا في إبان نكبة عام 1948 م، ليستقر في مسقط رأسه مدينة خان يونس وعمل فيها في سلك التمريض في قرية بني سهيلا، ومن ثم في بندر مدينة خان يونس، حتى طلوعه على المعاش، وفي تلك الفترة أنجب أحمد، وإحسان، وسميرة، وزياد، وماهر، ومراد،  وفى عام 1984م توفيت زوجته المذكورة أعلاه  وبعدها تزوج بامرأة من مدينة خان يونس من عائلة الجبور المكنونة “بثينة” وأنجب منها محمد، ووفاء، وسمير.

وحصل السيد”أبو سمير”، على شهادة شكر وتقدير قسم الآثار ببلدية خان يونس، تكريماً له على احتفاظه وتسليمهم “بلاطة رخامية” من الآثار القديمة وتوفى عام 29 مارس عام 1995م عن عمر يناهز الثالثة والسبعون “73 عاماَ” قضاها في طاعة الله وعمل الخير.

ومن أصهاره، المهندس كامل رضوان الأسطل من ابنته ” فريال “، والصحفي يوسف محمد السعودي من مدينة نابلس من ابنته “سميرة”، والتاجر على حمدي العقاد من مدينة خان يونس من ابنته “إحسان ” .

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here